اخبار مصر الان ختام فاعليات التدريب البحري «المصري – الفرنسي» بمشاركة «ميسترال السادات»

0 تعليق 6 ارسل لصديق نسخة للطباعة

اختتمت فعاليات التدريب البحري المشترك (كيلو باترا 2016/ 2)، الخميس، بمشاركة وحدات من القوات البحرية المصرية والتي تضم حاملة المروحيات «أنور السادات» طراز الميسترال وعناصر من القوات البحرية الفرنسية.

واشتمل التدريب على تنفيذ العديد من الأنشطة منها تشكيلات الإبحار نهارا وليلا تظهر مدى قدرة الوحدات البحرية المشاركة على اتخاذ اوضاعها بدقة وسرعة عالية، والتدريب على اشتراك وسائط الإبرار واستقبال وإقلاع طائرات الهيل والتدريب على خوض معركة بحرية في عرض البحر، والتدريب على تأمين الوحدات البحرية باستخدام أسلحة الدفاع الجوي وتأمين خطوط المواصلات وحركة النقل البحري.

ويهدف التدريب إلى صقل مهارات وقدرات القوات المشاركة وتبادل الخبرات بين الجانبين المصري والفرنسي بما يسهم في رفع الكفاءة القتالية للقوات البحرية لكلا البلدين وصولا لأعلي معدلات الكفاءة والاستعداد لتنفيذ أي مهام مشتركة تحت مختلف الظروف.

ويأتي التدريب في إطار خطة التدريبات المشتركة للقوات المسلحة مع الدول الصديقة والشقيقة لتعزيز أفاق التعاون العسكرى وتبادل الخبرات التدريبية للقوات المشاركة لكلا البلدين اللتان تربطهما أواصر متينة من الشراكة والتعاون في العديد من المجالات.

ويؤكد وصول حاملتى المروحيات (جمال عبدالناصر)، و(أنور السادات) إلى الأراضى المصرية في أقل من عام- حيث كان قد تم توقيع العقد في 11 أكتوبر 2015- على قدرة القيادة السياسية على تطوير وتحديث القوات المسلحة، وتدل على جدية علاقات الشراكة والتعاون بين مصر وفرنسا.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق