اخبار مصر الان تقصي الحقائق تطالب النائب العام بفتح تحقيق حول «فوضى القمح»

0 تعليق 8 ارسل لصديق نسخة للطباعة

قال مجدي ملك، رئيس لجنة تقصى حقائق «فساد القمح»، إن تصريحات اللواء محمد على الشيخ، وزير التموين، بشأن تشكيكه في صحة أرقام الاحتياطي من القمح المحلي المدون بسجلات الوزارة جاء ليثبت صحة تقرير اللجنة في هذا الصدد.

وأضاف، في مداخلة لبرنامج «ساعة من مصر» على قناة «الغد»، مسا الأربعاء، أن كل ما تم تسجيله في السجلات الخاصة في وزارة التموين على مدار السنوات الماضية ليس له أساس من الصحة، وكل ما خرج من خالد حنفي، وزير التموين السابق، غير دقيق، لاسيما الحديث عن أن استهلاك المواطن المصري من القمح وصل إلى 10 مليون طن سنويا، مشدداً على أن وزير التموين الحالي ورث تركة ثقيلة للغاية.

وأشار إلى أن القرار الخاص بمنع استيراد القمح المصاب بالإرجوت أثر بشكل كبير على الحاويات التي كانت قادمة للقاهرة، وهوما يمثل عبأ كبير على الوزير، مطالباً النائب العام بمحاسبة كل من تسبب في تلك الفوضي، حيث لم يتخذ أي اجراءات فعلية تجاه من نهب قوت الشعب المصري.

وأكد أن عدد المتهمين في تلك القضية تجاوز ما يقرب 600 شخصاً، لافتاً إلى أن تأخر التحقيق مع وزير التموين السابق حتى الآن يثير علامات استفهام وتساؤلات عديدة، معلناً قدرة الوزارة على تغطية الاحتياطي الإستراتيجي من مخزون القمح في غضون 3 أشهر.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق