اخبار مصر الان قضية «فتنة الكرم» تعود من مكتب النائب العام للمنيا لإصدار أوامر الإحالة

0 تعليق 8 ارسل لصديق نسخة للطباعة

أعاد مكتب المستشار نبيل صادق، النائب العام بالقاهرة، قضية أحداث الفتنة الطائفية، التي وقعت بقرية الكرم بمركز أبوقرقاص، والتي عرفت إعلاميا بفتنة «التعرية والسحل بالمنيا»، إلى مكتب المحامي العام لجنوب المنيا، لاستصدار أوامر إحالة إلى محكمة الجنايات بحق المتهمين، في الأحداث التي وقعت أحداثها مساء الجمعة 20 مايو الماضي، على خلفية شائعة عن علاقة عاطفية بين قبطي ومسلمة.

وأسفرت وقائع الفتنة وقتها عن حرق وإتلاف عدد من منازل الأقباط، الذين قام الجيش بترميم 7 منازل وتسليمها لهم بقرار من الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بالإضافة للتعدي على ربة منزل مسنة وزوجها وهتك عرضها.

وكشفت مصادر قانونية أن المستشار نبيل صادق، النائب العام، أمر بإحالة 25 متهمًا للمحاكمة في عدد من القضايا المتصلة بنفس الأحداث في القضية رقم 20087 لسنة 2016 جنايات ابوقرقاص، وبرقم 20032 كلي جنوب المنيا لسنة 2016.

وقال شريف سعد، عضو هيئة الدفاع عن الضحية سعاد ثابت عبدالله «68 سنة»، المجني عليها في واقعة هتك العرض، إن مكتب المحامي العام لنيابات جنوب المنيا، يقوم بإجراءات القيد والوصف بعد تأشير النائب العام على تحقيقات النيابة الكلية لجنوب المنيا في القضية، وهي التحقيقات التي بدأت من يوم السبت 21 مايو الماضي بواسطة نيابة مركز أبوقرقاص، قبل إحالة ملف الوقائع للنيابة الكلية لجنوب المنيا.

اشترك وتابع الصعيد وأخباره لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق