اخبار مصر الان جامعة المنيا تنظم مهرجانًا للشعر احتفالَا بـ«ذكرى أكتوبر»

0 تعليق 5 ارسل لصديق نسخة للطباعة

تنظم جامعة المنيا بالتعاون مع هيئة الحوار الثقافي الدائم، التابعة لوزارة الثقافة، الاثنين المقبل، بقاعات المؤتمرات الكبرى، مهرجان للشعر العربي بمشاركة شعراء من 11 دولة عربية، وبدعم من النائبة البرلمانية هانم حسن أبوالوفا.

وأكد الدكتور جمال الدين أبوالمجد، رئيس جامعة المنيا، إن إقامة هذا المهرجان يأتي متزامناً مع الاحتفال بانتصارات السادس من أكتوبر، بهدف إحياء روح أكتوبر في عقول وقلوب الشباب الجامعي، والذي يقام تحت عنوان «أسبوع في حب مصر»، كعنواناً لمشاركات الأدباء والشعراء المشاركين في أعمال المهرجان.

وفى سياق متصل، أعلن الدكتور أبوالمجد، أن هذا المهرجان سيشهد مشاركة 11 دولة عربية تضم مصر، لبنان، العراق، سوريا، فلسطين، تونس، الجزائر، السودان، المغرب، ليبيا، الأردن«، والتي تأتي من منطلق تحقيق أهداف هيئة الحوار الثقافي والأدبي بإحياء مهرجانات ثقافية وشعرية بربوع الوطن العربي.

وأوضح أن المهرجان يقام بقاعة المؤتمرات الكبرى بجامعة المنيا، مشيراً أيضا إلى أن الجامعة تهدف من خلال إقامة هذا المهرجان إلى إتاحة الفرصة أمام أعضاء هيئة التدريس والطلاب والدارسين للالتقاء بكبار الشعراء والأدباء من مختلف الأقطار العربية الشقيقة وتبادل الخبرات معهم.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق