اخبار مصر الان «البنك الدولي»: صرف 3 مليارات دولار لمصر خلال 3 أشهر

0 تعليق 5 ارسل لصديق نسخة للطباعة

قال حافظ غانم، نائب رئيس مجموعة البنك الدولي لشؤون منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا أن البنك الدولي، وافق على صرف الشريحة الثانية البالغة 3 مليارات دولار من حزمة التمويلات الموجهة لمصر خلال فترة من 3 إلى 4 أشهر.

وكان البنك الدولي أقر محفظة تعاون للبرامج والمشروعات التي يتم تمويلها في مصر، في الفترة من 2015 وحتى 2019، بإجمالي مبلغ 8 مليارات دولار مقسمة إلى 6 مليارات دولار مقدمة من البنك الدولي للإنشاء والتعمير لمشروعات تنموية، و2 مليار دولار استثمارات من مؤسسة التمويل الدولية في القطاع الخاص.

وذكر خلال ندوة عقدت على هامش الإجتماعات السنوية لصندوق النقد والبنك الدوليين أن البنك الدولي سيوقع مع مصر غدا تمويلا بقيمة 500 مليون دولار ستوجه حصيلته إلى تنمية منطقة الصعيد.

وكانت الدكتورة سحر نصر، وزيرة التعاون الدولي، أكدت بداية سبتمبر الماضي حصول مصر على الشريحة الأولى من قرض البنك الدولي والبالغة مليار دولار، موضحة أن هذه الخطوة تدل على ثقة البنك الدولي في البرنامج الاقتصادي التي وضعته الدولة للإصلاح.

وتعد الاجتماعات السنوية للبنك الدولي منصة يلتقي فيها وزراء التعاون الدولي والمالية والاقتصاد، لمناقشة أوجه التنمية المستدامة ومصادر النمو الاقتصادي والتحديات التي تواجه العالم، والعمل على تقليل الفقر وتوفير فرص عمل، خصوصًا في الدول النامية، ودور الشركاء في التنمية في دعم هذه الدول.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق