اخبار مصر الان «عسكرية أسيوط» تؤجل محاكمة 27 إخوانيًا في أحداث ديرمواس وملوي لـ15 و17 أكتوبر

0 تعليق 6 ارسل لصديق نسخة للطباعة

أجلت المحكمة العسكرية المنعقدة بمحافظة أسيوط، الأربعاء، إعادة إجراءات محاكمة 27 متهما إخوانيًا، متورطين في أحداث عنف بمركزي ديرمواس وملوي، إلى جلستي يومي 15 و17 من أكتوبر الجاري.

وقال محمد سمير، وخالد الكومي، عضوا هيئة الدفاع عن المتهمين، إن المحكمة استمعت إلى أقوال بعض شهود الإثبات في القضايا التي نظرتها بشأن أحداث اقتحام منشآت شرطية وحكومية وعامة إبان مجزرة فض اعتصامي رابعة والنهضة.

وأجلت المحكمة إعادة إجراءات أحد المتهمين في أحداث اقتحام وحرق مكتب السجل المدني بمركز ديرمواس إلى جلسة 17 من الشهر الجاري.

فيما أجلت المحكمة إعادة محاكمة 19 متهمًا آخرين في أحداث اقتحام قسم الشرطة ومجلس المدينة وبنك مصر واستراحة كنيسة دلجا وإدارة الشباب والرياضة إلى جلسة 15 من الشهر ذاته، وصدرت ضد المتهمين أحكام بالسجن المؤبد غيابيًا خلال العام الجاري، وتم القبض عليهم عقب إصدار تلك الأحكام على فترات متباعدة.

كما أجلت ذات المحكمة إعادة محاكمة 7 متهمين إخوان، صدرت ضدهم أحكام بالسجن المؤبد غيابيا في أحداث اقتحام قسم شرطة ملوي إلى جلسة 15 من الشهر ذاته للاستماع إلى أقوال باقي الشهود.

وكانت المحكمة العسكرية عاقبت المتهمين في أحداث ملوي وديرمواس، في جلسات بدأت من شهر مارس وحتى اليوم بتهمة الانضمام إلى جماعة الإخوان المسلمين، والتحريض على العنف وإثارة الشغب والتظاهر ضد الجيش والشرطة وتخريب منشآت شرطية وحكومية وعامة إبان أحداث مجرزة فض اعتصامي رابعة والنهضة وفق أمر الإحالة الصادر من النيابة العسكرية.

اشترك وتابع الصعيد وأخباره لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق