اخبار مصر الان «قومي المرأة» يطالب أعضاء الفروع باستخراج أكبر عدد من بطاقات الرقم القومي للسيدات

0 تعليق 7 ارسل لصديق نسخة للطباعة

طالبت الدكتورة مايا مرسي، رئيس المجلس القومي للمرأة، مقررات الفروع خلال البرنامج التدريبي «تنمية مهارات مقررات الفروع.. المحليات والتنمية المستدامة»، الأربعاء، بضرورة العمل على استخراج أكبر عدد ممكن من بطاقات الرقم القومي للسيدات، وتجديد البطاقات غير السارية خلال العام المقبل، بالتعاون مع وزارة الداخلية، مضيفة أن مشروع استخراج بطاقات الرقم القومي يجب أن يكون مشروع قومي.

وقالت رئيس المجلس القومي للمرأة، خلال البرنامج التدريبي الذي يستهدف تدريب مقررات فروع المجلس بالمحافظات بعد إعادة تشكيلها، ويستمر على مدار 3 أيام، أن «المجلس يسعى إلى الاستفادة من تجربة مشروع الإقراض والادخار الذي ينظمه المجلس بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي، ومؤسسة كير في محافظات بنى سويف والمنيا وأسيوط، ويهدف إلى تقديم منهجية الإدخار والإقراض بالقرى، ويعتمد على تعزيز الممارسة التقليدية غير الرسمية لجمعيات الإقراض والإدخار الدوار، من خلال تعميمها في باقي المحافظات بالاستعانة بفروعه، بحيث يكون مشروع قومي على مستوى الجمهورية».

وأكدت على أن المجلس يسعى خلال المرحلة المقبلة إلى إعداد أكبر عدد من السيدات لخوض الانتخابات المحلية المقبلة، خاصة أن هناك 13500 مقعد مخصص للمرأة في المحليات، مؤكدة أن دور الفروع خلال المرحلة المقبلة تجميع أسماء السيدات الراغبات في خوض الانتخابات المقبلة ليقوم المجلس بعمل توعية لهن، ثم سيقوم باختيار العناصر القادرة بحق على المشاركة في الانتخابات لدعمهن ومساندتهن معنويًا.

وأشادت رئيس المجلس بالدعم الكبير والمساندة الذي يتلقاها المجلس من الرئيس السيسي في جميع المجالات، مضيفة «إنها تتوقع الكثير من فروع المجلس خلال الفترة المقبلة، خاصة بعد اختلاف منهجية العمل به، حيث إن تقييم الفروع سوف يتم بشكل دوري كل 6 شهور للمقررة والمقررات والمقررين المناوبين وأعضاء الفروع حسب أدائهم داخل الفرع، مضيفة أن العمل داخل الفروع سوف يتم بإشراف من أعضاء المجلس».

من جانبه، ألقى الدكتور نبيل صموئيل، عضو المجلس، محاضرة عن طريقة التخطيط الاستراتيجي، وملامح هذا التخطيط، وفوائده ومبرراته وخطوات وضع الخطط الاستراتيجية، ومعايير الاستراتيجية الجيدة، ومعنى الرؤية وكيفية بناء أو إعادة النظر في رؤية ورسالة المؤسسة التي نعمل بها ووضع وتحديد سمات الرسالة، وقام باستعراض عدد من النماذج وأمثلة عنها، والتعريف بالقيم الجوهرية التي تحكم عمل المؤسسة، وكيفية تطوير الاهداف طويلة وقصيرة الأمد للمؤسسة.

وأكد الدكتور شريف الصاوي، مدير عام إدارة البحوث بالمجلس، أن المجلس يستطيع الوصول إلى السيدات بالمحافظات والتعرف على مشاكلها وهمومها من خلال فروعه المنتشرة في محافظات الجمهورية، مشيرًا إلى أنه من خلال رصد هذه المشاكل يتم وضع خطط عمل المجلس في المحافظات، لمواجهة هذه المشاكل والتغلب عليها.

قومي المرأة يعقد البرنامج التدريبى «تنمية مهارات مقررات الفروع ..المحليات والتنمية المستدامة»
قومي المرأة يعقد البرنامج التدريبى «تنمية مهارات مقررات الفروع ..المحليات والتنمية المستدامة»
قومي المرأة يعقد البرنامج التدريبى «تنمية مهارات مقررات الفروع ..المحليات والتنمية المستدامة»
قومي المرأة يعقد البرنامج التدريبى «تنمية مهارات مقررات الفروع ..المحليات والتنمية المستدامة»

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق