اخبار مصر الان وزير الزراعة يبحث تصدير الموالح المصرية واستيراد فول الصويا مع وفد أمريكي

0 تعليق 14 ارسل لصديق نسخة للطباعة

التقى الدكتور عصام فايد، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، الأربعاء، وفدًا من وزارة الزراعة الأمريكية، برئاسة جونثان كوردون، وكيل الوزارة، لبحث تعزيز العلاقات وزيادة الصادرات الزراعية بين البلدين ومنها الموالح وفول الصويا.

ضم الوفد الأمريكي اوريستيز فاسكويز، الملحق الزراعي بالسفارة الأمريكية بالقاهرة، ورون فيردونك، وزير مفوض للشؤون الزراعية بالسفارة.

وقال «فايد»، في تصريحات لـ«المصري اليوم»، الأربعاء، إن لقائه مع الوفد ركز على ملفات تصدير الموالح المصرية ومركزات العصائر لواشنطن.

وأضاف أن اللقاء تطرق إلى بحث المشاكل التي تتعلق باستيراد بعض المحاصيل الزراعية الأمريكية ومنها استيراد فول الصويا المستخدم في إنتاج الأعلاف وإنتاج زيوت الطعام، وقال الوزير إن أحد أهم مشاكل استيراد فول الصويا هي وجود حشائش الأمباروزيا بداخلها وهو ما يستوجب تنفيذ عدد من الإجراءات في حالة استيرادها لأغراض إنتاج الأعلاف وزيوت الطعام خاصة وأن مصر تستورد ما يقرب من مليون طن سنويًا منه.

وأوضح أن بحث مع الوفد الأمريكي إمكانية استيراد الأرز من واشنطن لتلبية احتياجات السوق المحلي خاصة في ظل خطة الدولة لتقليص المساحات المنزرعة بالمحصول الأعوام المقبلة لترشيد استهلاك مياه الري والاستفادة منها في التوسع بالمحاصيل الصيفية الأخرى خاصة زراعة الذرة الصفراء.

وأكد «فايد» أن الاجتماع لم يتطرق إلى وجود أى مشكلات تتعلق بتصدير الفراولة إلى الولايات المتحدة أوتعرضها لأي نوع من التلوث، مضيفًا أن الوزارة دعت الوفد الفني السوداني لتناول عصير الفراولة، الثلاثاء، خلال اجتماعات اللجنة الفنية المشتركة بين البلدين.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق