اخبار مصر الان رئيس «النواب» يهنئ السيسي بالذكرى الـ43 لانتصارات أكتوبر: كل عام ومصر آمنة

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة

بعث الدكتور على عبدالعال، رئيس مجلس النواب، الأربعاء، برقية تهنئة إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي بمناسبة الذكرى الـ43 لانتصارات السادس من أكتوبر.

وفيما يلي نص البرقية: «فخامة السيد الرئيس/ عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية.. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.. تهل علينا ذكرى عزيزة على نفوس المصريين جميعا، ذكرى السادس من أكتوبر العظيم، إنه ليوم مشهود، يوم اتخذ فيه الراحل العظيم الرئيس محمد أنور السادات قرار الحرب بما نملك في أيدينا من سلاح، وهو سلاح الإنسان المقاتل الذي عوضنا الكثير عن السلاح الذي لا نملكه، فتحولت الهزيمة إلى نصر مبين، وسطعت أنوار فجر جديد من ظلام النكسة، في لحظة تصور فيها البعض أننا تحولنا إلى جثة هامدة».

وأضافت البرقية: «إنه ليوم مشهود يسجله التاريخ بأحرف من نور، يوم تحررت أرضنا من دنس الاحتلال بأيدي قواتنا المسلحة الباسلة، التي حمل أبطالها رؤوسهم على أكفهم، يقاتلون في سبيل الله ولاء وانتماء للوطن المفدي لا يريدون إلا وجه الله والشهادة، فكانوا أطهر الرجال وأعظم الشهداء، إننا نحنى الجباه إجلالا وإكبارا لشهدائنا من رجال القوات المسلحة، الذين كان انتصارهم في أكتوبر العظيم وفي أيام مباركة من شهر رمضان المعظم انتصارا للشرف والكرامة والثقة بالنفس، وكتبوا بذلك أنصع الصفحات في تاريخ الوطنية المصرية».

وتابع رئيس مجلس النواب: «لقد حرصت يا سيادة الرئيس، منذ تحملكم للمسؤولية، أن تبقى قواتنا المسلحة الباسلة، المحررة للأرض الحافظة للعرض، قوية مزودة بأحدث الأسلحة والتكنولوجيا لتبقى مصر آمنة مستقرة، تنحني أمامها الجباه إجلالا وإكبارا، فتحية لشعب مصر العظيم صانع الأبطال الذي تزيده الأيام والأحداث صلابة وتماسكا، وتحية لصاحب قرار الحرب، وبطل السلام المغفور له الرئيس محمد أنور السادات طيب الله ثراه، وتحية لرجال القوات المسلحة الذين كتبوا بدمائهم هذه الملحمة الخالدة.. وكل عام وسيادتكم بخير، ومصر الكنانة آمنة مستقرة».

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق