اخبار مصر الان قنصلية إسبانيا بالإسكندرية تنظم ماراثون دراجات في عيدها الوطني لتنشيط السياحة

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

استقبل اللواء رضا فرحات، محافظ اﻹسكندرية، الأربعاء، خورخيه كادينس، قنصل عام إسبانيا باﻹسكندرية، لبحث سبل توطيد علاقات التعاون بين الجانبين.

وأعرب «فرحات» عن سعادته لاستقبال القنصل، مؤكدًا على عمق العلاقات بين البلدين، وحرصه على تقديم كافة المساعدات لتعزيز تلك العلاقات.

وأكد المحافظ حرصه على تنشيط العلاقات بين البلدين خاصة في المجالات الثقافية والسياحية، ودراسة تفعيل اتفاقية التآخي المبرمة بين اﻹسكندرية وبرشلونة ﻹرجاع اﻹسكندرية إلى سابق عهدها عروس البحر المتوسط، ووضعها على قائمة السياحة على المستوي الاقليمي والعالمي.

وقال «فرحات» إن المحافظة على اتم استعداد لتبادل الخبرات المشتركة بين البلدين، وتقديم كافة متطلبات القنصلية والجالية الاسبانية بالإسكندرية.

من جانبه، شكر القنصل المحافظ على حفاوة الاستقبال، والترحيب مهنئه على افتتاح مبني الديوان العام الجديد، وتمنى استمرار اللقاءات بين الجانبين لتعزيز سبل التعاون.

وأشار القنصل إلى أنه تم عقد مؤتمر عن التواجد الأندلسي في اﻹسكندرية، للتعريف بقوة العلاقات التاريخية، ومن المقرر تكرار نفس المؤتمر، مؤكداً أن العلاقات متنامية بين مصر وإسبانيا.

وأوضح أن سيتم تنظيم مارثون دارجات من كوبري «ستانلي» وحتى القنصلية، للاحتفال بالعيد الوطني لإسبانيا، والمقرر في أكتوبر الجارى، للمساهمة في تنشيط السياحة بالإسكندرية.

أخبار العاصمة الثانية لحظة بلحظة .. اشترك الآن

المصدر : المصرى اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق