اخبار مصر الان «البحوث الإسلامية»: انتهاء اختبارات التقويم للوعاظ في الفقه

0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة

نظم مجمع البحوث الإسلامية اختبارات تقويمية لوعاظ الأزهر الشريف على مستوى محافظات الجمهورية في عدد من العلوم الشرعية وعلى رأسها الفقه لتأهيلهم وتقويم أدائهم الدعوي، من خلال تشكيل 3 لجان من علماء الوعظ وأساتذة جامعة الأزهر أجروا الاختبارات في محافظات الوجه القبلي والبحري والقاهرة الكبرى.

وقال الدكتور محيي الدين عفيفي، الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية، إن المهمة الصعبة التي تقع على كاهل وعاظ الأزهر تحتاج إلى تطوير وتدريب وتأهيل علمي ومتابعة مستمرة، عبر مسابقات ثقافية في عدد من الموضوعات والقضايا المعاصرة لمواجهة الأفكار المتطرفة.

أضاف «عفيفي» أن المجمع لا يقتصر على تنظيم الدورات التدريبية للوعاظ فحسب وإنما يتبع هذه الدورات بإجراء اختبارات تقويمية في كل المناطق على مستوى الجمهورية للتأكد من مدى استفادة الوعاظ من هذه الدورات وتحديد نقاط القوة والضعف في مستوياتهم.

وأوضح الأمين العام أن الأزهر يقوم بتلبية كل مطالب الوعاظ التي تؤهلهم لأن يكونوا على مستوى التحديات الفكرية التي يواجهونها من خلال ما يتم بثه عبر المواقع الإلكترونية والمحاولات المستمرة لاستقطاب الشباب، مما يستوجب تطوير أداء العاملين في مجال الوعظ شكلاً وموضوعا.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق