اخبار مصر الان شمال سيناء تسعتد للسيول بغرفة عمليات رئيسية وخيم إيواء

0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة

أكد اللواء عبدالفتاح حرحور، محافظ شمال سيناء، ضرورة الاستعداد لمواجهة فصل الشتاء ومواجهة الأمطار والسيول، وإعداد خطة تنفيذية وتشكيل غرفة عمليات رئيسية وأخرى فرعية.

وأعلن المحافظ، في الاجتماع الخاص بتقييم اجراءات استعداد المحافظة لمواجهة مخاطر السيول والأمطار، أن عرفة العمليات الرئيسية بديوان عام المحافظة تضم ممثلين عن مديريات الرى والتضامن الاجتماعى والتموين والأمن وشركتى المياه والكهرباء، إلى جانب المستشار العسكرى وإدارة الأزمات بالديوان العام للمحافظة، على أن تكون هناك غرف فرعية مماثلة على مستوى مجالس المدن والأجهزة المعنية.

وشدد المحافظ، على تطهير مجرى وادى العريش وإزالة أية عوائق أو زراعات، وتطهير فتحات الكبارى والممرات الموجودة أسفلها بالتنسيق مع الجهات المعنية مع تطهير سدود الروافعة والكرم وطلعة البدن وتطويرها، والاستفادة من مياه السيول والأمطار.

وأكد المحافظ، إنشاء مصدات دبشية لتحويل مسار مياه السيول عن مدينتى الحسنة ونخل وباقى مناطق وسط سيناء، مع تطهير وتسليك بالوعات تصريف المياه في مدينة العريش، ووضع مصدات ترابية للمناطق المنخفضة، مع توعية المواطنين بعدم الخروج خلال النوات والأمطار الغزيرة أو حدوث سيسول، والابتعاد عن مصادر الكهرباء لتجنب المخاطر المحتملة.

بينما عرض رؤساء المدن، الإمكانات والمعدات المتوافرة في كل مجلس مدينة، وجهود كل منهم استعدادا لموسم الشتاء وتوقعات أمطار وسيول.

وأعلن منير أبوالخير، مدير عام مديرية التضامن الإجتماعى بشمال سيناء، توفير 40 خيمة إيواء بمشتملاتها في مدينة نخل، 40 أخرى في الحسنة، 30 في العريش، 30 في الشيخ زويد، 30 في رفح، و30 في بئر العبد، مشيرا إلى الاستفادة منها حال وقوع الأزمة.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق