اخبار مصر الان «التنمية المحلية»: 2.3 مليون جنيه لتنفيذ 410 مشروعات صغيرة في 10 محافظات

0 تعليق 3 ارسل لصديق نسخة للطباعة

وافق صندوق التنمية المحلية، التابع لوزارة التنمية المحلية، الثلاثاء، على اعتماد 2،3 مليون جنيه، لتنفيذ 410 مشروعات صغيرة في 10 محافظات، في مجالات الإنتاج الحيواني والداجني ومنافذ البيع.

وقال الدكتور أحمد زكي بدر، وزير التنمية المحلية، في تصريحات صحفية، الثلاثاء، إن المحافظات المخصص لها الاعتماد الجديد هي «مطروح والمنوفية والغربية والدقهلية وبنى سويف والفيوم والوادى الجديد وسوهاج وأسوان والأقصر».

وأوضح أن محافظة سوهاج هي أكثر المحافظات في عدد المشروعات المنفذة، حيث بلغ عددها 108 مشروعات، ثم محافظة الغربية 89 مشروعاً، والمنوفية 66 مشروعاً، مشيرًا إلى أن مشروعات الإنتاج الحيواني جاءت في مقدمة المشروعات المنفذة بعدد 352 مشروعاً باستثمارات 2 مليون جنيه.

وأشار إلى أن إجمالى عدد المشروعات الممولة من الصندوق للمرأة المعيلة بلغت 297 مشروعاً بنسبة 72 % من إجمالي عدد المشروعات.

وأكد «بدر» دعم الوزارة الكامل للتوسع في المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر، للاستفادة من الخامات المحلية المتوافرة في كل محافظة بما يحقق عائداً اقتصادياً، ويسهم في مساعدة الشباب في إقامة مشروعاتهم، وتوفير المزيد من فرص العمل، مشيرًا إلى أن المشروعات الصغيرة هي بوابة العبور إلى المستقبل، وتمثل القاطرة، التي يمكن الاعتماد عليها في المرحلة المقبلة، لحل جزء كبير من مشكلة البطالة.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق