اخبار مصر الان أولياء أمور أمام «النواب» يطالبون بـ«تدخل الجيش» لعدم قبول أبنائهم بالمدارس التجريبية

0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة

طالب أولياء الأمور المتظاهرون أمام مجلس النواب بشارع القصر العينى، اليوم الثلاثاء، القوات المسلحة بالتدخل لحل أزمة عدم قبول أبنائهم في المدارس التجريبية، على الرغم من بلوغهم السن القانونية.

وقال شريف مطر، أحد أولياء الأمور المتظاهرين، إنه يسكن في مدينة الشيخ زايد، ويوجد بها أراضٍ كثيرة من الممكن أن يبنى عليها عشرات المدارس، لاستيعاب كل هذه الأعداد من الطلاب التي لم يتم قبولها.

وأضاف: «أبلغنا المحافظة والمديرية والوزارة، بأنه من الممكن أن يتبرع كل ولى أمر بمبلغ من المال لبناء مدارس جديدة، ولكنهم رفضوا هذا الاقتراح، مؤكداً أن مشكلة عدم قبول أبنائهم مشكلة الدولة وليس ذنب أولياء الأمور».

وطالب بتدخل القوات المسلحة لبناء مدارس جديدة، والتي لم تتأخر عن الشعب في أي طلب، مستشهداً بالأزمات الأخيرة التي تدخل فيها الجيش كألبان الأطفال، وبناء الطرق والكباري.

وأكد «مطر»، أن القوات المسلحة لن تكلف الدولة مليماً واحداً مقابل بناء المدارس، لأنها في خدمة الشعب، وستتحمل كافة تكاليف بناء المدارس، قائلاً «يخلوا القوات المسلحة تبني مدارس جديدة، والله هاتخلصهم في شهر، وعلى أحسن ما يكون، ومن غير ما تكلف الدولة ولا مليم».

كان قد وعد اللواء كمال الدالي، محافظ الجيزة، والدكتورة بثينة كشك، وكيلة وزارة التربية والتعليم بالمحافظة، أولياء الأمور بفتح 41 فصلا بالمدارس الحكومية، وتحويل أبنائهم إلى رياض أطفال بالمدارس التجريبية العام القادم، إلا أن أولياء الأمور أكدوا أنه لا توجد ثقة في تنفيذ هذه الوعود.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق