اخبار مصر الان مطار القاهرة يدرس الاستعانة بنظام أمني للكشف على الركاب ببصمة العين

0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة

قال المحاسب مجدي إسحاق، رئيس مجلس إدارة شركة ميناء القاهرة الجوي، إن الشركة تدرس الاستعانة ببعض الأجهزة الأمنية المصرية لاختيار أفضل الأنظمة الأمنية التي تكشف عن الأفراد والركاب عن طريق بصمة العين، مشيرا إلى أن هذه الإجراءات ستتم خلال الفترة المقبلة، وأنه ليس صحيحاً ما ذكرته بعض وكالات الأنباء العالمية، من أن الشركة ستطرح مناقصة عالمية لشراء هذه الأنظمة، لأن الأمر لا يزال قيد الدراسة.

كانت وكالة أسوشيتد برس الأمريكية قد ذكرت، الثلاثاء، أن مصر سوف تعلن قريبا عن مناقصة لشراء نظام أمنى جديد خاص بموظفى مطار القاهرة، في محاولة لتلبية شروط روسيا لاستئناف رحلاتها.

وبحسب الوكالة الأمريكية، فإن مسؤولون مصريون أكدوا إنهم سوف يستعينون بنظام أمنى جديد لموظفى مطار القاهرة ينطوى على تسجيل بصمة العين، مسح شبكية العين.

ويأتى اتجاه مصر للاستعانة بأجهزة بصمة العين، ضمن إجراءات مشددة لتكثيف الأمن في المطارات المصرية المختلفة. وتستعين المطارات الكبرى في دول العالم بهذه التكنولوجيا للتعرف بدقة على هويات المسافرين والموظفين.

من جانب وصل لمطار القاهرة الدولي، قادمة من مدينة فرانكفورت الألمانية عدد ٣١٢ جهاز أشعة حديث سيتم تركيبها في مداخل ومخارج وصالات مطار القاهرة الدولى، منها نحو ٢٧٢ جهاز فحص أشعة من أحدث الأنواع في العالم، إضافة إلى ٤٠ جهازاً آخر للمسح الذرى وهى خاصة برصد أي مواد أو أبخرة أو آثار متفجرات على ملابس أو جسم أو حقائب الراكب وهو من أحدث الأجهزة في العالم، وتبلغ قيمة هذه الأجهزة إلى نحو ٢٨٢ مليون جنيه.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق