اخبار مصر الان توقيع مذكرة تفاهم بين «الأعلى للآثار» و«أغاخان» في مجال المتاحف (صور)

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

شهد المهندس خالد العناني، وزير الآثار، والمهندس عاطف عبدالحميد، محافظ القاهرة، مساء الإثنين، توقيع مذكرة تفاهم بين مؤسسة أغاخان الثقافية يمثلها لويس مونديال، مدير عام المؤسسة، والمجلس الأعلى للآثار ويمثله الدكتور مصطفى أمين، رئيس المجلس، بحديقة الأزهر بهدف تعزيز التعاون المشترك بين الوزارة والمؤسسة وبخاصة في مجال قطاع المتاحف لتبادل الخبرات والمعلومات والباحثين العاملين مع متاحف العالم الكبرى.

وأكد «العناني»، في كلمته، التعاون الوثيق بين وزارة الآثار ومؤسسة أغاخان للثقافة والمعنية بالحفاظ على الآثار الإسلامية، وأن الوزارة حريصة على التعامل مع كافة المؤسسات العالمية الجادة في مجال الحفاظ على الآثار.

ومن جانبه، أشار محافظ القاهرة، عقب توقيع المذكرة، إلى أن منظمة أغاخان للثقافة لها دور ريادي في الحفاظ على عدد من المباني والمنشآت الإسلامية وخاصة بمنطقة الدرب الأحمر وترميمها وإعادتها إلى سيرتها الأولى، بالإضافة إلى جهودها في الارتقاء بمواطني المنطقة من خلال حملات لزيادة التوعية لديهم بأهمية المنطقة والحفاظ عليها وتدريب مئات من شباب المنطقة على الأعمال الحرفية وتوفير فرص عمل لهم ولها جهود حثيثة لرفع كفاءة منطقة الدرب الأحمر والسعى لوضعها على خريطة القاهرة السياحية.

وأضاف المحافظ: «نحن نرحب باستمرار التعاون ما بين المحافظة والمؤسسة من أجل تكليل جهود المحافظة بالارتقاء بالمناطق التراثية بالقاهرة».

شهد اللقاء المهندس شريف عريان، مدير عام الأغاخان بمصر، واللواء أحمد حلمي، مسؤول التنسيق الحكومي بالمؤسسة، وناصر رمضان، رئيس حي وسط، وعدد من قيادات الوزارة وأساتذة كلية الآثار.

وزير الآثار ومحافظ القاهرة
وزير الآثار ومحافظ القاهرة
وزير الآثار ومحافظ القاهرة
وزير الآثار ومحافظ القاهرة

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق