اخبار مصر الان عضو «أزمة العمرة»: السعودية تلغي الأثر الرجعي للمتكررين الموسم الجاري

0 تعليق 8 ارسل لصديق نسخة للطباعة

قال باسل السيسي، عضو لجنة إدارة أزمة العمرة، إن السلطات السعودية قررت تعديل الشق المتعلق بتطبيق فرض رسوم 2000 ريال على المعتمرين المتكررين بأثر رجعي لمدة 3 سنوات، ليبدأ تنفيذ قرار فرض الرسوم على المعتمرين المتكررين بداية من الموسم الجاري.

وأضاف «السيسي» لـ«المصري اليوم»، أن القرار يعد خطوة إيجابية من جانب السلطات السعودية، مشيرا إلى أن التعديل الذي حدث يسمح للمعتمرين المتكررين الذي تبلغ نسبتهم 30% من حجم المعتمرين المصريين أداء العمرة الموسم الجار دون سداد الـ 2000 ريال، ويتم تسجيله كمعتمر متكرر ابتداء من العام الجاري 1438 هجرية.

وتابع أن المشاورات ما زالت تجري بشأن إصدار الضوابط الخاصة بالعمرة، خاصة ما يتعلق بآلية تدبير العملة وإرسالها إلى الوكلاء السعوديين، والاستقرار على فتح أماكن السكن بكامل مكة المكرمة، مع تدبير وسيلة انتقال للمعتمرين أثناء أداء الصلاة، وكذلك تخفيض فترة البرنامج بهدف التخفيف من أعباء برامج العمرة من على كاهل المعتمر.

وأشار عضو لجنة إدارة أزمة العمرة، إلى أنه بالرغم من عدم تطبيق الأثر الرجعي العام الجاري، إلا أن أعداد المعتمرين المصريين سوف تنخفض نتيجة الظرف الاقتصادي الذي تمر به البلاد وتوقف العمرة لفترة قبل بداية الرحلات.

وكانت أعداد المعتمرين المصريين قد بلغت العام الماضي مليونا و350 ألف معتمر، ومن المتوقع بحسب «السيسي» أن تنخفض لنصف مليون.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق