اخبار اليوم صور| أبو تريكة.. هل سقط أمير القلوب في "بئر قطر"؟

0 تعليق 4 ارسل لصديق نسخة للطباعة

 

عاد النجم السابق للنادي الأهلي والمنتخب الوطني لكرة القدم، محمد أبو تريكة، إلى صدارة المشهد الجدلي؛ بمشاركته في حفل افتتاح الدورة السابعة والعشرين لمعرض الدوحة للكتاب في قطر.

المعرض انطلق صباح اليوم الخميس، ويستمر حتى العاشر من ديسمبر الحالي. وحرص أبو تريكة على التقاط الصور التذكارية مع رواد المعرض.

السقوط في "بئر موزة"

كثير من المصريين اعتبروا مشاركة "أمير القلوب"- كما يطلق على اللاعب- في المعرض "علامة استفهام كبيرة"؛ مرجعين ذلك إلى أنها جاءت بعد أيام قليلة من بث قناة "الجزيرة" القطرية فيلمها المسيء للجيش المصري، ودعم قطر للتنظيمات الإرهابية، وعلى رأسها تنظيم الإخوان، التي تحتض قطر معظم قياداتهم الهاربة من مصر.

تلك المشاركة أثارت الاستهجان، وتساءل البعض: ما علاقة النجم الكروي بمعرض أدبي؟ وهل زيارته لقطر روتينية أم لأسباب سياسية؟ وهل يسعى للترويج لمعرض الدوحة حتى ينافس معرض القاهرة الدولي للكتاب، أم أنه سقط في "بئر موزة"؟

أبو تريكة والإخوان

رغم نفي أبو تريكة علاقته بالإخوان، إلا أنه فاجأ الجميع بتسجيل "صوت وصورة" يؤيد فيه مرشح الإخوان "محمد مرسي" أمام الفريق أحمد شفيق في الانتخابات الرئاسية التي جرت في 2012.

في ذلك الوقت كانت إدارة الأهلي برئاسة حسن حمدي، شددت على عدم إعلان اللاعبين عن مرشحهم الرئاسي، إلا أن  تريكة ضرب بتلك التعليمات عرض الحائط.

الماجيكو وطاهر أبو زيد

عقب فوز الأهلي ببطولة دوري أبطال أفريقيا في 2013، رفض "الساحر" مصافحة وزير الرياضة "طاهر أبو زيد، معتبرًا إياه وزيرًا في "حكومة الانقلاب"، بعد الثورة الشعبية التي أطاحت بالإخوان في "30 يونيو".

إهانة ضابط

في أغسطس 2013، وعقب عودة بعثة الأهلي من الكونغو، وجه أبو تريكة عبارات مسيئة لأحد ضباط الشرطة العسكرية المسؤولين عن تأمين أتوبيس الفريق العائد من المطار، قائلًا له: "أنتو جايبين الجيش إللي بيقتل الناس عشان يأمن الفريق".

هذه العبارة اعتبرها البعض دليلًا على انتماء أبو تريكة للإخوان، وترديد اتهامهم بتحميل القوات المسلحة مسؤولية فض الاعتصام المسلح في رابعة العدوية.

 

 

المصدر : دوت مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق