اخبار اليوم قرار جمهوري بتعديل بعض أحكام إعادة تمويل مباني الخارجية

0 تعليق 3 ارسل لصديق نسخة للطباعة

أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الخميس، قرارا جمهوريا بتعديل بعض أحكام قرار رئيس الجمهورية رقم 365 لسنة 1984 بإعادة تنظيم الهيئة العامة لصندوق تمويل مباني وزارة الخارجية بالخارج.

ونصت المادة الأولي من القرار على استبدال نص المادة الثالثة البندين " أ " و "د" بالنص التالي: أ شراء وبيع واستبدال وتأجير واستئجار المباني والأراضي اللازمة لمقار البعثات الدبلوماسية والقنصلية بالخارج وأية منشآت أخري لازمة لعملها"، د "صيانة وتجهيز وتأثيث مباني وزارة الخارجية بالخارج سواء كانت مملوكة أو مستأجرة.

ونص تعديل المادة 7 البندين 4 و7 على " رئيس قطاع العمليات المصرفية بالبنك المركزي، وأمين عام الهيئة"، بينما نص تعديل المادة الثامنة على أن يكون للهيئة أمين عام يندب من بين أعضاء السلك الدبلوماسي والقنصلي بوزارة الخارجية لا تقل درجته عن وزير مفوض وتحدد اللوائح الداخلية للهيئة اختصاصاته".

ونص تعديل المادة العاشرة على أن يجوز لمجلس الإدارة أن يعهد ببعض اختصاصاته إلى لجنة من أعضاءه أو إلي رئيس المجلس أو إلي أمين عام الهيئة، كما يجوز له أن يكلف واحدا أو أكثر من أعضاءه بالقيام بمهمة معينة.

ونصت المادة الثانية من القرار على أن تضاف فقرة ثانية إلى المادة التاسعة من قرار رئيس الجمهورية رقم 365 لسنة 1984 المشار إليه يكون نصها "ويجوز لرئيس مجلس الإدارة الاستعانة بعناصر من ذوي الخبرة والكفاءة سواء بالندب من جهات أخري، أو التعاقد معهم من الخارج طبقا للقانون".

ونصت المادة الثالثة على أن يعمل بالقرار من اليوم التالي لتاريخ نشره.

المصدر : دوت مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق