اخبار مصر الان محافظ القاهرة يعلن السيطرة على أماكن تجمعات مياه الأمطار

0 تعليق 3 ارسل لصديق نسخة للطباعة

قال المهندس عاطف عبدالحميد، محافظ القاهرة، الخميس، إن أجهزة المحافظة، بالتنسيق مع أجهزة الأحياء وهيئة نظافة وتجميل القاهرة وشركات الصرف الصحي والمياه، تمكنت من السيطرة على تصريف مياه الأمطار بكافة أحياء القاهرة التي حدثت.

وذكر المحافظ أن المواطنين اطمأنوا بأن الحالة العامة مستقرة تماما وأن هناك حوالي 1100 عامل و61 شفاطاً متواجدين بشوارع العاصمة لمواجهة أي طارئ أو تجمع مياه في أي موقع، وقام محافظ القاهرة، بالمتابعة المستمرة لعمل أجهزة الأحياء من خلال غرفة العمليات المركزية بمحافظة القاهرة والتعامل الفوري مع أي طارئ.

وأوضح اللواء محمد الشيخ، السكرتير العام لمحافظة القاهرة، أنه سبق التنسيق مع كافة الجهات المعنية، شركة الصرف الصحي، وهيئة نظافة وتجميل القاهرة، والأحياء، والحماية المدنية بالتحرك الفوري والتمركز في الأماكن المعروفة لدينا بتجميع مياه الأمطار بها قبل هطول الأمطار من خلال تعليمات غرفة العمليات المركزية المنعقدة بالمحافظة، وأنه تمت السيطرة على هذه الأماكن والتعامل الفوري معها، وعدم تواجد ارتفاع للمياه بها في وقت قصير مما أعاد الحياة الطبيعية لشوارع القاهرة في ساعات قليلة.

وأكد «الشيخ» أن المحافظة تتلقي أي شكاوي لتجمعات مياه أمطار من خلال الخط الساخن رقم 114 من أي تليفون أرضي بالقاهرة والتعامل معها فورًا.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق