اخبار مصر الان محافظ المنيا يشهد الاحتفال باليوم العالمي للإعاقة

0 تعليق 3 ارسل لصديق نسخة للطباعة

شهد عصام البديوي، محافظ المنيا، اليوم الاحتفال باليوم العالمي للإعاقة، تحت عنوان «كلنا واحد»، على مسرح المحافظة، والذي تتضمن عدد من الفقرات الفنية، بحضور الدكتور أحمد عبدالوكيل مدير مديرية الشباب والرياضة، وبمشاركة عدد كبير من ممثلي الجمعيات الأهلية العاملة في مجال الإعاقة.

افتتح المحافظ خلال الاحتفال معرضا للإعمال الفنية من مختلف المصنوعات والمشغولات باسم الجمعيات المختلفة، مقدما الشكر لهم على جهودهم في إنتاج هذه الأعمال من خلال أبناء هذه الجمعيات.

وأشاد المحافظ بدور الجمعيات الأهلية، العاملة في مجال متحدى الإعاقة وتبنى العمل التطوعي، الذي يعد من المقومات الأساسية لدعم منظمات المجتمع المدني وتقديم الخدمات، والاهتمام بالأشخاص متحدى الإعاقة وتقديم سبل الدعم لهم، لافتاً إلى أن الإعاقة لا تمثل مشكلة للفرد طالما لدية العزيمة والإرادة الكافية لتنمية قدراته الشخصية، مشيراً إلى أهمية دور المعاق في المجتمع.

وأكد أن المحافظة بكامل أجهزتها التنفيذية لن تألوا جهداً في تقديم كافة سبل الدعم والمساندة لهم جميعاً والعمل على تلبية جميع مطالبهم، موضحا أن ذوى الإعاقة هم أكثر الأشخاص قوة وهناك اهتمام كبير من قبل الدولة لدمجهم في كل الأنشطة والمشاركة في كل القطاعات، وأضاف أننا لن نتأخر عن تقديم أي دعم لهم، لأن هدفنا وإنجازنا الحقيقي لا يكون إلا بتحقيق ورسم الابتسامة على وجوهكم جميعا مع تذليل كل الصعوبات أمامهم.

وأعرب المحافظ عن شكره لأولياء أمور الطلاب من ذوى الإعاقة، لأنهم هم من يقومون بالجزء الأكبر والأهم في الرعاية والاهتمام بهم وإدماجهم في الأنشطة.

اشترك وتابع الصعيد وأخباره لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق