اخبار الفن فى ماسبيرو: تجاوز المذيعين يُقيل رئيس الاتحاد ورئيس قطاع الأخبار

0 تعليق 3 ارسل لصديق نسخة للطباعة

عدد لا بأس به من مذيعى التليفزيون المصرى والمسؤولين عُوقبوا بسبب انتقادهم الدولة والرئيس عبدالفتاح السيسى، خلال الأشهر الأخيرة، وآخرهم المذيع جورج رشاد، مذيع قناة النيل للأخبار، بعدما مدح الرئيس حسنى مبارك وقدرته فى الضربة الجوية الأولى بحرب أكتوبر، وبرر خالد مهنى، رئيس قطاع الأخبار وقتها سبب وقف جورج لخروجه عن الإسكريبت.

وأوضح أنه لا يجوز فتح وتحويل شاشات التليفزيون المصرى إلى منبر للمذيعين للحديث عن آرائهم الشخصية، فهذا قد يصلح فى القنوات الخاصة، لكن لا مكان له على شاشة تليفزيون الدولة، لأن دوره هو نقل الحقيقة فقط دون آراء شخصية.

كما تمت معاقبة مصطفى شحاتة، رئيس قطاع الأخبار السابق، فى واقعة بث حوار قديم للرئيس السيسى من الأمم المتحدة فى الدورة الماضية، بالرغم من أن المسؤولية كلها تقع على عاتق مسؤولة التنسيق الإخبارى، وتمت إقالته من منصبه، وجاء بدلا منه خالد مهنى.ومن المذيعات اللاتى تم عقابهن ووقفهن نهائيا عن العمل، عزة الحناوى، مذيعة القناة الثالثة بالتليفزيون المصرى، مقدمة برنامج «أخبار القاهرة». كما تم إيقاف هبة عزالعرب، مذيعة القناة الثالثة، التى تقدم برنامج «ثوار لآخر مدي»، وكانت السبب فى إقالة رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون وقتها عصام الأمير، حيث دعت لنزول المصريين إلى الشارع فى 25 أبريل الماضى، فى آخر حلقة للبرنامج قبل وقفه.

أين تذهب هذا المساء؟.. اشترك الآن

المصدر : المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق