اخبار الفن انطلاق فعاليات مهرجان القاهرة للجاز بـفرقة «ليكويد» البحرينية اليوم

0 تعليق 10 ارسل لصديق نسخة للطباعة

تنطلق الليلة للعام الثامن على التوالي، فعاليات اليوم الأول لمهرجان القاهرة لموسيقى الجاز في الفترة من 20 إلى 22 أكتوبر الجاري، وذلك بالحرم اليوناني بمكتبة الجامعة الأمريكية القديمة «الجريك كامبس».

- صورة أرشيفية

ويضم اليوم، أولى عروض فعاليات المهرجان، وتبدأ باستقبال الفرق المشاركة، وسفراء دولها، ورعاة المهرجان، وكبار الشخصيات، وذلك بقاعة الجاليري بالجريك كامبس، ويليها افتتاح الفنان عمرو صلاح، رئيس المهرجان، أولى فعاليات المهرجان وإلقاء كلمة ترحيب، وتقديم الفرقة البحرينية «ليكود»، والفنان علاء غواص، لتبدأ فعاليات اليوم الأول.

- صورة أرشيفية

وتضم عروض اليوم الأول كل من علاء غواص وليكويد «البحرين»، بالمسرح الرئيسي، من الساعة 7 إلى 8 مساءً ، بينما يبدأ «زوم، شايرز، إبيرل»النمسا / سويسرا»، وذلك بمسرح المكتبة من 8.15 إلى 9.15 مساءً ، وفي الـتاسعة والنصف إلى العاشرة والنصف مساءً، تقدم كارمن سوزا «البرتغال» بالمسرح الرئيسي.

ويشارك في هذه الدورة أكثر من 100 فنان من 12 دولة، وهي «مصر، ألمانيا، الدنمارك، هولندا، البحرين، البرتغال، اليابان، المجر، بنما، بولندا، النمسا، سويسرا، التشيك»، ويشارك هذا العام الثلاثي “Rom- Schaerer- Eberle” وذلك بتعاون مشترك بين المنتدى الثقافي النمساوي، وسفارة سويسرا بالقاهرة، والمغنية البرتغالية، وعازفة البيانو الشهيرة «كارمن سوزا»، والتي تشارك لأول مرة برعاية معهد كامويش البرتغالي.

ويقام المهرجان تحت رعاية هيئة تنشيط السياحة، والسفارات، المراكز الثقافية للدول المشاركة، وبعض المؤسسات الثقافية والدولية.

أين تذهب هذا المساء؟.. اشترك الآن

المصدر : المصرى اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق