اخبار الفن قسمان جديدان ببانوراما الفيلم الأوروبي وعرض فيلم Fire at Sea في دورتها الـ9

0 تعليق 9 ارسل لصديق نسخة للطباعة

أضافت إدارة بانوراما الفيلم الأوروبي في دورتها التاسعة قسمين جديدين، الأول «عدسة المدينة» -ضوء مسلط على برلين- وهو القسم الخاص بعرض أفلام تتعلق أو تم تصويرها في مدينة أوروبية، واختارت إدارة البانوراما مدينة برلين لتصبح أولى المدن التي يلقى عليها الضوء في هذا القسم.

القسم الثاني الجديد هو قسم تحت عنوان «بانوراميشين» ويختص بعرض أفلام رسوم متحركة وتحريك أوروبية ، لتنضم للأقسام المعتادة وهي أفلام أوروبية، أفلام العمل الأول، موعد مع الفيلم الوثائقي، ملتقي طرق, كلاسيكيات البانوراما, علامات سينمائية.

من ناحية أخرى أعلنت إدارة البانوراما عن عدد من أفلام الدورة التاسعة ومنها الفيلم الإيطالي «Fire at Sea» الحائز على جائزة الدب الذهبي في مهرجان برلين ٢٠١٦ ورشحته أيطاليا ليمثلها في مسابقة أفضل فيلم أجنبي في جوائز الاوسكار للعام الجاري بالإضافة لفيلم L’Attesa المشارك في المسابقة الرسمية لمهرجان فينسيا السينمائي الدولي وفيلم La Fille Inconnue المشارك في المسابقة الرسمية لمهرجان كان السينمائي الدولي عام 2016.

والفيلم الروماني Sieranevada المشارك أيضا في المسابقة الرسمية لمهرجان كان السينمائي الدولي للعام الحالي ورشحته رومانيا ليمثلها في مسابقة افضل فيلم أجنبي بجائزة الأوسكار للعام الجاري، وفيلم After Love المعروض في قسم نصف شهر المخرجين بمهرجان كان.

أين تذهب هذا المساء؟.. اشترك الآن

المصدر : المصرى اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق