اخبار الفن رشيد مشهراوي ينتهي من تصوير «كتابة على الثلج»

0 تعليق 9 ارسل لصديق نسخة للطباعة

انتهى المخرج الفلسطيني رشيد مشهراوي من تصوير فيلمه الروائي الجديد «كتابة على الثلج»، قصة وسيناريو رشيد مشهراوي وإبراهيم المزين، وتم تصويره في تونس.

فيلم «كتابة على الثلج» تجسده خمس شخصيات، ويجمع نخبة من كبار نجوم السينما من مختلف البلدان العربية، حيث يشارك من سوريا الفنان غسان مسعود ومن مصر الفنان عمرو واكد، ومن فلسطين الفنانة عرين عُمَري والفنان رمزي مَقدِسي ومن لبنان يُمنى مروان.

الفيلم إنتاج رشيد مشهراوي، وشركة «سينيليلي فيلمز» في تونس، المنتج حبيب عطية، وسينيبال للإنتاج في فلسطين، المنتج عبد السلام أبو عسكر، وبمشاركة تليفزيون فلسطين، وشركة زاد للإنتاج الفني في مصر، وبنك فلسطين، وبمساهمة آخرين حرصاً من المخرج رشيد مشهراوي على العمل على تطوير وتشجيع الانتاج المشترك العربي العربي والتوزيع بين البلدان العربية في دور العرض والمهرجانات.

وحسب رشيد مشهراوي، الفيلم محاولة للتعامل مع الانقسام الأيديولوجي الفكري والسياسي والجغرافي في فلسطين والعالم العربي، عبر أناس يعتقدون أنهم يملكون الحقيقة، رافضين فكرة التعايش رغم الاختلاف، معتبرين التعايش عبارة عن تحويل جميع ألوان المجتمع إلى لون واحد، وهو اللون الذي يتماشى مع مصالحهم للحصول على النفوذ والسلطة، وهو أيضاً لإعطاء نموذج لما يحدث في عالمنا العربي، حيث المستفيد الأول من كل ذلك هو الاحتلال المباشر بالنسبة لفلسطين وغير المباشر بالنسبة للعالم العربي.

ويضيف مشهراوي: «كتابة على الثلج محاولة للخروج بتجربة سـينمائية، تحاول تجسيد تلك الأفكار عبر شخصيات حية مـن دم ولحم، تنحصر في مكان وزمان محددين محاطة بظروف وأحداث غـير عادية تدفعها للتعمق في ذاتها ولمس حقيقتها والبوح اللفظي والفعلي بما تخفيه نفوسها والذي يصعب التطرق إليه في الظروف العادية».

أين تذهب هذا المساء؟.. اشترك الآن

المصدر : المصرى اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق