اخبار الفن 12 دولة تشارك في فعاليات الدورة الثامنة لمهرجان الجاز الدولي

0 تعليق 13 ارسل لصديق نسخة للطباعة

تنطلق للعام الثامن على التوالي فعاليات مهرجان القاهرة لموسيقى الجاز في الفترة من 20 إلى 22 أكتوبر الجاري، وذلك بالحرم اليوناني بمكتبة الجامعة الأمريكية القديمة «الجريك كامبس»، في قلب القاهرة، التي تستضيف مهرجان الجاز العالمي منذ إنطلاقه عام 2009.

ويشارك في هذه الدورة أكثر من 100 فنان من 12 دولة وهي «مصر، ألمانيا، الدنمارك، هولندا، البحرين، البرتغال، اليابان، المجر، بنما، بولندا، النمسا، سويسرا، التشيك».

ومن الدول المشاركه لأول مرة بالمهرجان هذا العام المجر، التي يمثلها ثلاثي الجاز المجري «Jazzical Trio»، ويقدم تناولًا جديدًا للموسيقى الكلاسيكية بأسلوب الجاز، ذلك برعاية السفارة المجرية والمعهد المجري. كما تشارك دولة بنما للمرة الأولى أيضًا، بمشروع مشترك مع مصر يقدم للمرة الأولى بعنوان «Pan-African project»، يشمل لقاء موسيقيا يجمع ثلاث أساتذه لموسيقى الجاز من مؤسسة «دانيلو بيريز»، مع ثلاثة عازفين مصريين للجاز، بهدف تقديم أعمال تمزج موسيقى أمريكا اللاتينية، بالموسيقى المصرية.

ويتنوع برنامج الدورة الثامنة من مهرجان الجاز، ليقدم طيفًا واسعًا من ألوان موسيقى الجاز التقليدي والمعاصر، الذي تقدمه الفرق المشاركه وهي: (Andromeda Mega Express Orchestra- ألمانيا، Saori Yano Trio – اليابان، Carmen Souza – البرتغال، Atom String Quartet- بولندا، Tara Fuki- التشيك، Karmen Roivassepp Quartet- الدانمارك، Hermine Duerloo&Rembrandt Frerichs Trio- هولندا، Ala Ghawas&LIKWID- البحرين، Pan – African Jazz Project «بنما/ مصر»، Rom – Schaerer – Eberle «النمسا / سويسرا»، نهى فكري وثلاثي عمرو صلاح للجاز «مصر»، Jazzical Trio- المجر، مجموعة شادي القصير بمشاركة كارل وينتر «مصر / الدانمارك»، H.O.H- مصر، حمزه نمره- مصر).

ويقام المهرجان تحت رعاية هيئة تنشيط السياحة، وبمشاركة السفارات، والمراكز الثقافية للدول المشاركة، وعدد من المؤسسات الثقافية الدولية، كما تنظم عروض ما بعد المهرجان في عدة أماكن.

أين تذهب هذا المساء؟.. اشترك الآن

المصدر : المصرى اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق