اخبار الفن أحدث فيلم لـ «ميريل ستريب» في مهرجان القاهرة السينمائى

0 تعليق 12 ارسل لصديق نسخة للطباعة

يعرض مهرجان القاهرة السينمائى الدولى في دورته الـ38 والتى تقام خلال الفترة من 15 إلى 24 نوفمبر المقبل، الفيلم البريطانى FLORENCE FOSTER JENKINS أحدث عمل سينمائى قامت ببطولته الممثلة الأمريكية الشهيرة ميريل ستريب ويشاركها البطولة الممثل البريطانى هيوجرانت ومن إخراج ستيفن فريرز .

تجرى أحداث الفيلم في نيويورك سنه 1944، حيث الشخصية الرئيسية لامرأة تدعى «فلورنس فوستر جنكيز» ولدت سنه 1868 وتنتمى إلى الطبقة الاستقراطية في نيويورك، وقامت بتأسيس نادى اجتماعى اطلقت عليه اسم «فيردى»،وتحلم بأن تصبح مطربة أوبرا رغم رداءة صوتها- حسب الخبراء- لكنها نجحت في أن تغنى في قاعة «كارنيجى» في نيويورك مستغلة ثروتها،ونفوذ زوجها ليتحول الحفل إلى مهزلة .

يُعد الفيلم ثانى عمل سينمائى يخرجه ستيفن فريرز عن شخصية حقيقية بعد فيلم «الملكة» الذي نالت عنه «هيلين ميرين» أوسكار أحسن ممثلة سنة 2007 بينما رشح «فريزر» لاوسكار الإخراج .

من المتوقع أن ترشح ميريل ستريب لاوسكار أحسن ممثلة عن هذا الدور مرة أخرى، وهي صاحبة أكبر عدد من الترشيحات للأوسكار حيث أنها رشحت 19 مرة بين 1979 و2015 ونالت الجائزة ثلاث مرات: الأولى كاحسن ممثلة مساعدة عن «كرامر ضد كرامر» سنة 1979، ومرتان كأحسن ممثلة عن «اختيار صوفى» في عام 1982 وعن «المرأة الحديدية» سنة 2011 .

وسيعرض الفيلم لأول مرة في الشرق الأوسط من خلال مهرجان القاهرة حيث أن عروضه في المنطقة ستبدأ يوم 7 يناير المقبل.

أين تذهب هذا المساء؟.. اشترك الآن

المصدر : المصرى اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق