اخبار الفن القنوات المتخصصة تحتفل بذكرى 6 أكتوبر بعرض أفلام وبرامج خاصة

0 تعليق 13 ارسل لصديق نسخة للطباعة

أعدت القنوات المتخصصة خطة للاحتفال بانتصارات أكتوبر، حيث تحتفل قناة نايل دراما من خلال استضافة برنامج «مساء الفن» للواء إبراهيم عبدالعال أحد المشاركين في حرب أكتوبر، والمخرج محمد راضي للحوار عن أهم الأفلام التي أرخت لحرب أكتوبر مع ربطها بالواقع وما تم من بطولات، كما يستضيف البرنامج الكاتب الصحفي محمد الشافعي صاحب كتاب صائدو الدبابات والبطل محمد المصري أحد صائدي الدبابات.

وفي قناة نايل لايف يجري تطويع برنامج «نهارك سعيد» للاحتفال بهذا اليوم، كما سيتم عرض الفيلم العربي أبناء الصمت والفيلم العربي العمر لحظة.

وتحتفل نايل سينما بالسادس من أكتوبر بعرض العديد من الأفلام التي تتعرض لحرب أكتوبر خلال هذا الأسبوع منها أيام السادات، حكايات الغريب، العمر لحظة، يوم الكرامة، أبناء الصمت، الطريق إلى إيلات، كما سيتم تطويع برنامج «ألو سينما» وبرنامج «سكرين» وبرنامج «أكشن» للحديث عن الأفلام التي تعرضت لحرب أكتوبر وفترة الإعداد لها.

وتحتفل النيل الثقافية، بذكرى انتصارات أكتوبر بتطويع عدد من برامجها الرئيسية بهذه المناسبة منها: يوم جديد، شباب × شباب، فتاوى على الهواء، ليالي، أهل الفن، هذه ليلتي.

كما تعرض القناة بعض البرامج التسجيلية حول هذه المناسبة منها «الكتابة على ضوء البندقية»، «وثيقة لها حكاية»، «رائحة مكان»، «الكاميرا تقرأ»، مقامات شرقية،إبداع،وقائع مصرية، الناس حواديت، حكايات مصرية، عن قرب، كما تعرض القناة الفيلم التسجيلي«عبدالمنعم رياض»، والفيلم التسجيلي«اللواء باقي زكي».

وتحتفل قناة العائلة بالسادس من أكتوبر من خلال استضافة الخبير العسكري اللواء وحيد الأقصري، كما تذيع القناة الفيلم العربي «بئر الخيانة».

أين تذهب هذا المساء؟.. اشترك الآن

المصدر : المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق